الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

الوقت المتبقي عن كأس العالم

">

الوقت المتبقي عن كأس العالم


شاطر | 
 

 معلومات سياسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohsen zahy
المدير العام
المدير العام


رئيس مجلس الادارة



عدد المساهمات : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
الموقع : http://egynews.3oloum.org

مُساهمةموضوع: معلومات سياسية   الجمعة فبراير 05, 2010 10:15 pm

نجحت مصر وفرنسا منذ زمن طويل في تطوير علاقات ثنائية إستراتيجية متنوعة من أبرز خصائصها الحوار السياسي المتميز علي كافة المستويات، فضلا عن القدرة علي التفاهم وتلاقي وجهات النظر في العديد من المجالات.
تعمل سفارة جمهورية مصر العربية في فرنسا- بقنصليتها العامة في مرسيليا وقنصليتها في باريس ومكاتبها الثقافية والتجارية والطبية والسياحية والإعلامية بصورة يومية على الاستجابة لمتطلبات مواطني الجانبين ومن اجل نقل صورة حقيقية عن مصر لفرنسا التي تعتمد لغة السلام و التسامح والاحترام المتبادل لاختلاف الثقافات.

النظام السياسي

ينص الدستور المصري على أن نظام جمهورية مصر العربية رئاسي.
يرأس السلطة التشريعية مجلس الشعب الذي يضم 454 نائبا(444 يتم انتخابهم و 10 يعينهم رئيس الجمهورية) وهناك أيضا مجلس شورى يضم 264 عضواً حيث يتم انتخاب الثلثين ويقوم رئيس الدولة بتعيين الثلث الباقي.

أن إجراء الانتخابات الرئاسية في سبتمبر 2005 (وهى أول انتخابات يجرى فيها اقتراعا عاما مباشرا) ثم الانتخابات التشريعية التي جرت في نوفمبر من نفس العام يعد علامة بارزة على بداية منحنى سياسي جديد في مصر, كما أنه تم اتخاذ العديد من الإصلاحات والتشريعات ذات البعد الاقتصادي، حيث من المزمع أن يعقبها إصلاحات ضرورية أخرى خاصة إلغاء قانون الطوارئ لسنة 1981، و اعتماد قانون بشأن مكافحة الإرهاب فضلاً عن إصلاحات متعلقة بالأحوال المدنية في مصر.

تعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية في مصر، في حين أن اللغة الإنجليزية تستخدم بصورة منتشرة في قطاع الأعمال، أما اللغة الفرنسية فيتزايد استخدامها باستمرار خاصة مع إنشاء الفروع الفرانكفونية في الجامعات المصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات سياسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايجى نيوز :: اخبار عامة :: اخبار سياسية-
انتقل الى: